إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللغات والمصطلحات القانونية (2021) ، الدكتور هشام زريوح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ محاضرات ] اللغات والمصطلحات القانونية (2021) ، الدكتور هشام زريوح

    جامعة ابن زهر - كلية الحقوق أكادير
    الفصل الأول - مسلك القانون بالعربية
    وحدة اللغات والمصطلحات القانونية


    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	هشام.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	22.6 كيلوبايت  الهوية:	233

    محاضرات اللغات والمصطلحات القانونية ، الدكتور هشام زريوح

    السنة الجامعية: 2020-2021


    محاضرات مادة اللغات والمصطلحات القانونية، إعداد الدكتور هشام زريوح، أستاذ القانون الخاص بجامعة ابن زهر، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكادير، لفائدة طلبة الفصل الأول شعبة القانون باللغة العربية، برسم السنة الجامعية: 2020-2021.



    تقديم عام حول مادة اللغات و المصطلحات القانونية

    تعد مادة اللغات والمصطلحات القانونية من بين المواد المدرجة في المقررات الجامعية، بحيث يتمكن الطلبة من خلال هذه المادة من التعرف على المبادئ والمفاهيم الأساسية التي ستمكنهم على استيعاب الخطاب والنص القانوني، فالطالب هو في تواصل وتعامل دائم مع النصوص القانونية، التي تمثل عبارات محددة بتلفظها ومصطلحاتها وكلماتها التي قد تحمل معنى من المعاني، ودلالة من الدلالات غير الدلالة اللغوية، ويصعب على الباحث مواكبة ومسايرة الخطاب القانوني، إن لم يكن على دراية بالمعنى الاصطلاحي للعبارات التي تتضمنها اللغة القانونية بشكل عام، والنص والمواد القانونية بشكل خاص.

    كما أن ما سيقدم للطلبة من محاضرات في مادة اللغات والمصطلحات القانونية ما هي إلا نماذج فقط تمكن الطلبة نحو معرفة المزيد من هذه المصطلحات وذلك بالاطلاع على بعض المراجع المتعلقة بهذه المادة في مجال تخصصهم.

    كما أن طبيعة هذه المادة ستعطي للطالب فكرة واضحة و مختصرة عن جميع المواد التي سيدرسها في السنوات اللاحقة، وبالتالي فهي ستبين للطالب الأسس والمبادئ العامة والأفكار الأساسية التي يتعين عليه الإلمام بها قبل الدخول في التفصيل. وسنعمل من خلال هذه المحاضرات إلى التطرق لمفهوم المصطلحات القانونية ولغة القانون في المحاضرة الأولى، ثم سنتطرق بعدها في باقي المحاضرات لأهم المصطلحات القانونية في بعض المواد التي سيدرسها الطالب، محددين تعريفا لها وما يقابلها باللغة الفرنسية.
    التعديل الأخير تم بواسطة FSJES AGADIR; الساعة 21 November 2022, 08:08 PM.
يعمل...
X

AdBlock Detected

Please Disable Adblock

Please consider supporting us by disabling the ad blocker.

I've Disabled AdBlock