جامعة ابن زهر - كلية الحقوق أكادير
السداسي الأول - مسلك القانون
نماذج أسئلة إمتحان العلاقات الدولية
الطلبة الأعزاء نضع بين أيديكم، نماذج لأسئلة متعددة الاختيارات في مادة المدخل لدراسة العلاقات الدولية، موجهة لطلبة الفصل الأول مسلك القانون باللغة العربية، قصد الاستئناس بها أثناء الاستعداد لإجتياز اختبار الوحدة.
وفقكم الله.
1/ ما هو اسم المؤتمَر الذي لَابد للباحث في العلاقات الدولية الوقوف عنده؟
35/ ما الدي يجمع بين الواقعين رغم تنوع أراءهم؟
السداسي الأول - مسلك القانون
نماذج أسئلة إمتحان العلاقات الدولية
الطلبة الأعزاء نضع بين أيديكم، نماذج لأسئلة متعددة الاختيارات في مادة المدخل لدراسة العلاقات الدولية، موجهة لطلبة الفصل الأول مسلك القانون باللغة العربية، قصد الاستئناس بها أثناء الاستعداد لإجتياز اختبار الوحدة.
وفقكم الله.
نماذج أسئلة إمتحان العلاقات الدولية، الدكتورة تورية الحلوي
1/ ما هو اسم المؤتمَر الذي لَابد للباحث في العلاقات الدولية الوقوف عنده؟
- فيينا
- ويستفاليا
- فرساي
- 1948
- 1748
- 1648
- العصر الحديث
- العصر القديم
- العصر الوسيط
- السلام
- القانون الدولي
- قانون مانو
- كل ما سبق
- الحضارة الهندية
- الحضارة الاغريقية
- الحضارة الصينية
- لا شيء مما سبق
- عرفوا القواعد التنظيمية لحالات الحرب والمنازعات
- أوجدوا قواعد جديدة للعلاقات الدبلوماسية و القضائية
- اثرت عليهم المنازعات التي قامت بين المدن الاغريقية ولم يجدوا حلا لصقل مفهوم التحكيم الدولي
- كل ما سبق
- القانون الطبيعي
- القانون المدني
- القانون الشعوب
- لا شيء مما سبق
- 476 م
- 474 م
- 475م
- لا شيء مما سبق
- العالم المسيحي
- العالم الاسلامي
- العالم الرماني
- كل ما سبق
- عام 1400
- عام 1500
- عام 1600
- لا شيء مما سبق
- معاهدة فرساي
- معاهدة فيينا
- مؤتمر مونتكوباي
- لا شيء مما سبق
- توماس هوبز
- جون جاك روسو
- جون لوك
- لا شيء مما سبق
- دبلوماسية المؤتمرات
- مبدأ المساواة بين الدول
- توازن القوى بين دول
- كل ما سبق
- 1715سنة
- 1615سنة
- 1815سنة
- لا شيء مما سبق
- هل قوة المتزايدة لإسبرطا
- هل قوة المتزايدة لأثينا
- هل لتعزيز قوة الامن للمدن اليونانية
- لا شيء مما سبق
- ثيوسيدس
- ميكافيلي
- شيشرون
- لا شيء مما سبق
- افلاطون
- ارسطو
- موركانتو
- لا شيء مما سبق
- سينيكا
- شيشرون
- جون بودان
- لا أحد مما سبق
- أوغسطين
- ميكافيلي
- جون لوك
- لا احد مما سبق
- غورسيوس
- سبينوزا
- هيوم
- لا احد مما سبق
- تفسير سلوك الدول
- موضوعاته السياسة الدولية
- القوة هي المحرك للعلاقات الدولية
- لا شيء مما سبق
- المدرسة الليبرالية
- المدرسة الراديكالية
- المدرسة الواقعية
- مدرسة اخرى
- يجب أن يكون دستور كل الدولة دستورا جمهوريا.
- ينبغي أن يقوم قانون الشعوب على أساس نظام اتحادي بين الدول الحرة.
- حق الأجنبي من حيث التشريع العالمي في إكرام وفادته.
- يجب إلغاء الجيوش الدائمة إلغاء تاما بمرور الزمن.
- جون لوك
- كارل ماركس
- طماس هوبز
- لا أحد مما سبق
- ريمون أرون
- ادام سميث
- سبينوزا
- لا أحد مما سبق
- التوسع الاستعماري
- المعاهدات السرية
- المنفعة العامة للدول
- كل ماسبق
- كيرك
- شارب
- بورتون
- لا أحد مما سبق
- جون بورتون
- جون أستتين
- ريمون آرون
- لا احد مما سبق
- المجتمع الدولي
- النظام الدولي
- المنظمات الدولية
- المجتمع الدولي
- النظام الدولي
- المنظمات الدولية
- الدولة
- الشعب
- المنظمات الدولية
- السلطة الحاكمة لدولة
- 1815عام.
- 1816عام
- 1817 عام
- لاشيء مماسبق
- الشعب
- الاقليم البري و البحري و الجوي
- السلطة السياسية
- الاعتراف الدولي
- الشركات المتعددة الجنسية
- الفواعل فوق القوميين
- المنظمات الدولية
- كل ما سبق
- مستوى التحليل الفردي
- مستوى التحليل الوطني
- مستوى التحليل النظمي
- لا شيء مما سبق
35/ ما الدي يجمع بين الواقعين رغم تنوع أراءهم؟
- الطبيعة الفوضوية للنظام الدولي
- الصراع كحالة طبيعة
- الدولة هي الفاعل الاساسي في العلاقات الدولية
- التعامل مع الدولة كوحدة واحدة
- الواقعية الدفاعية
- الواقعية الهجومية
- الواقعية السياسية
- كل ما سبق
- لا توجد حكومة عالمية
- كل الدول لها استعداد لاستعمال القوة ضد الدول الاخرى
- الدول هي فواعل عقلانية
- لا شيء مما سبق
- جون لوك
- ريمون ارون
- كارل ماركس
- لا أحد مما سبق
- جيريمي بنتام
- إيمانويل كانط
- كينيت والتز
- دافيد إدواردوز
- النظرية المثالية
- النظرية الواقعية
- النظرية الماركسية
- النظرية الليبرالية
- الفرضية الاقتصادية قائمة على فكرة حرية التجارة بين الدول
- الفرضية السياسية و القانونية تقوم على فكرة الفيدرالية
- الفرضية الدفاعية تقول ان بحث الدول عن القوة يقف عند سقف توازن القوى
- لا شيء مما سبق
- هاس
- ميتراني
- هسترن
- لا احد مما سبق